القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

 

{تعتبر الكرة الذهبية العالمية صعبة على لعبين إفريقيا بعدما تحصل لعب 1 فقط من القارة السماء على هذه الجائزة وهو ليبريا جورج ويا}.
الكرة الذهبية الوحيدة في إفريقيا.



نتعرف معكم على إنجازة الاسطورة العالمية جورج ويا.
✓إستتطع  النجم الليبيري ويا تحقيق هذا إنجازا تاريخيا بعدما أصبح أول لاعب غير أوروبي يفوز بالكرة الدهبية بعد تحويل قانون الجائزة عام 1995، وهو أيضًا اللاعب الإفريقي الوحيد الفائز بالجائزة حتى الآن من 2023
✓وتوج جورج ويا الذى يعد من أبرز اللاعبين الأفارقة على مدار التاريخ، بجائزة الكرة الذهبية عام 1995 بعد حصوله على 144 صوتا في سباق التصويت متفوقا على الألماني يورجن كلينسمان والفنلندى ياري ليتمانن الثالث . 
✓وحملة  ويا قمصا العديد من الأندية الكبرى في أوروبا أحسنها ميلان و تشيلسي باريس سان جيرمان وموناكو ومارسيليا وعربيا متل الجزيرة الإماراتى.
الكرة الذهبية الوحيدة في إفريقيا.


وتحصل جورج بالعديد من البطولة أبرزها الدوري الإيطالي و الدوري الفرنسي، كأس فرنسا 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

أما الألقاب الفردية فتوج ليبيريا بجائزة لاعب العام فى أفريقيا 3 مرات أعوام 89٫ ٫94 95، وأحسن لاعب العام أجنبى بالدورى الفرنسى 1991، وهداف دورى أبطال أوروبا 1995، والكرة الذهبية 1995، وجائزة الفيفا للعب النظيف 1996.

الكرة الذهبية الوحيدة في إفريقيا.


✓وعلى المستوى الدولى، سجل جورج ويا ظهوره في 75 مباراة مع منتخب ليبيريا نجح خلالها في تسجيل 18 هدفا.وهو من الاساطير التي لم تلعب كاس العالم.

الكرة الذهبية الوحيدة في إفريقيا.


و يعتبر الان النجم السابق شخصية سياسية بعيدا على كرة القدم .وهو رئيس الدولة ليبريا .

الكرة الذهبية الوحيدة في إفريقيا.


                          (في رأيك الشخصية لماذا لعبين أفارقة لا يتحصلون على الكرة الذهبية.ومنا من اللاعبين الحاليا يستطيع الفوز بيه😔🖤🥇)وشكرا. 


تعليقات

التنقل السريع