القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

 البطاقة البيضاء في كرة القدم.

."الكل يعلم أن كرة القدم تلعب عبر مر التاريخ ويوجد فيه قواعد يجب إحترامه من لعبين والمدربين وغيرهما ومنها البطاقة الحمراء و الصفراء من طراف حكم المبارة. لكن في ألايام الاخيرة ظهرت بطاقة تلاتة في عالم المستديرة وهي البطاقة البيضاء" ماهي البطاقة البيضاء وما دوره!
البطاقة البيضاء في كرة القدم.

1.متى ظهرت البطاقة البيضاء.


.شاهدت البطاقة البيضاء في كأس البرتغال لسيدات بين سبورتينغ لشبونة وبنفيكا في دور ربع نهائي كأس البرتغال
. 


2.ما هو دور البطاقة البيضاء في كرة القدم؟


.يأتي دور هذا البطاقة لدعم وتكريم  لعبين والفراق في حال وجود لعب نضيف أو حالة إنقاد من طرف الطاقم الطبية . الهدف من البطاقة البيضاء هو تحسين أخلاق والتصرفات العدونية في كرة القدم خاصة و الرياضة عامة. وهي جزء من التغيرات والاقترحات الأخيرة في قوانين كرة القدم التي ضهرت في كاس العالم قطر 2022 متال التغير 6 في الأشوط الأضافية و الوقت البدل الضائع الطويل وغيرها أيضا.

3.سباب خروج  البطاقة البيضاء في كاس البرتغال.


.كانت المبارة تسير في أجواء عادية وتعرف تقادم بنفيكا 3مقابل 0 ضد لشبونة حيت تعرضت لعب لوعكة صحية خطير ٬مما أدى إلى تدخول الطاقم الطبية لكلا الفريقين لمساعدة الحالة.بعد أن تمكن من مساعدة الحالة قمت الحكمة "كامبوس كاتارينا" إلى إشارات البطاقة البيضاء في وجه الفريقين الطبيين.


4.ردة فعل جمهور المباراة .


.أضهر 15036 مشجعا في مبارة دربي رد فعل إيجابيا إتجاه البطاقة وقاموا بالتصفيق  مطولا بعد ظهور البطاقة البيضاء. وشاهدت تفعل كبير في تويتر و التوصل الاجتماعي بين ردود إيجابية وأخرى سلبية.


'وتمكن فريق بنفيكا من الفوز ب 5 أهداف نضيف. وتأهل إلى نصف نهائي كأس البرتغال'.


5.هل ستدخل البطاقة في العالم و الدوريات الأخرى؟


.دخلت وشاهدت في البرتغال فقط حتى الأن، وهي تقترح وفي حالة معالجة بنسبة لعدد كبيرة من دوريات العالم.

 
ونشره على نطاق واسع ٬ ويلجأ تدريب الحكام في البطولات كيفية التعامل معه و المواقف التي يجب إضهرها وإدخله إلى عقول الجماهير
.

تعليقات

التنقل السريع