القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

مواقف طريفة وغريبة ومشوقة وقعت دخل كرة القدم.

كرة القدم هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم ، حيث يتابعها ملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة فرقهم المفضلة وهي تخوض في الملعب. ولكن حتى في هذه الرياضة المحبوبة ، هناك بعض الغرائب والعجائب بالإضافة إلى المواقف المجنونة.


غرائب و طرائف كرة القدم


 من القواعد واللوائح غير العادية إلى الخرافات الغريبة والطريفة المشوقة.


  إليك نظرة على بعض طرائف وغرائب كرة القدم التي ربما لم تسمع عنها من قبل!

معركة سانتياغو.

في عام 1962 ، خلال مباريات كأس العالم بين تشيلي وإيطاليا ، اشتدت حدة الأمور بين الفريقين لعبة اللعبة التي أطلقت اسم "معركة سانتياغو ". بسب كتيرة العنف التي عرفتها المباراة .


انخرط اللاعبون في لعبة العنيفة واللكمات والركلات ،مند بداية المباراة٬  حيت تعرض عدات لاعبا  لأصابات متفوتت الخطورة.
بعد هذا اللقاء إختراعات الباطاقات الصفراء و الحمراء من قبل الحكم الأسطورية كين أستون.


الهدف الشبح.


 في عام 2004 ، مباراة بين توتنهام هوتسبر ومانشستر يونايتد ، حاول بيدرو مينديز لاعب توتنهام تسديدة بعيدة المدى حارس مرمى مانشستر روي كارول. تعثر عليه مرة أخرى. إلا أن الحكم لم يحتسب الهدف وانتهت المباراة بالتعادل 0-0.



الرذاذ المتلشي.


 خلال كأس العالم 2014 في البرازيل ، تم إعطاء الحكام رشًا خاصًا لتحديد المكان الذي يجب أن يتم تنفيذ الركلات الحرة. بدا أن الرذاذ فى في الهواء بعد ذلك ، مباراة بين البرازيل وكولومبيا ، بدا أن الرذاذ فى في الهواء بعد ذلك. ترك هذا اللاعب والمشجعين في حيرة من أمرهم ، حتى أن البعض مازحًا أنه كان رذاذًا سحريًا.


السجق الطائر.


 في عام 2013 ، مباراة بين وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير ، ألقى أحدين قطعة نقانق على أرض الملعب. لاعب توتنهام جاريث بيل تعثر به وسقط ، مما تسبب في ابتهاج جماهير وست هام. وعرف باسم السجق الطائر.


معجزة اسطنبول.


 نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 في إسطنبول عاصمة تركيا ، واجه ليفربول ضد ميلان. في الشوط الأول ، كان ليفربول متأخرا 3-0 وبدا أنه يتجه نحو هزيمة مذلة. لكن عاد بريمنتاد تاريخية كبير و فاز في النهاية بركلات الترجيح.

 أطلق على الانتصار لقب "معجزة اسطنبول" في أعظم العودة في تاريخ كرة القدم.


بشكل عام ، هناك الكثير من الجوانب الغريبة المرتبطة بلعبتنا المحبوبة ولكن هذه الأمثلة القليلة يجب أن تعطيك فكرة عن سبب استمرار كرة القدم في جذب انتباهنا عامًا بعد عام على الرغم من المراوغات والعادات الفريدة على طول الطريق أيضًا ...شكرا لكم

 


تعليقات

التنقل السريع