القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

كريستيانو رونالدو هو أفضل وأهم لاعبي كرة القدم في العالم و التاريخ، وتباين إحصائياته الرائعة والمدهلا مكانته الأسطورية.


إنجازات كرستيانو

 

إحصائيات الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو. 


حقق النجم البرتغالي نجاحًا مذهلاً طوال حياته المهنية ، مع عدد كبير من الجوائز والإنجازات التي تجعله يبرز بين لاعبي كرة القدم الآخرين. إحصائياته رائعة حقًا ، حيث سجل أكثر من 800هدف في جميع المسابقات لكل من النادي والمنتخب. هنا نلقي نظرة على أهم إحصائيات كريستيانو رونالدو الرئيسية التي توضح سبب إعتباره أحد أعظم اللاعبين في التاريخ:


نبذة قصيرة عن بداية وطفولة كرستيانو رونالدو.


تعتبر طفولة لاعب موضوعًا رائعًا وملهمًا. من خطواته الأولى على أرض الملعب إلى تكريسه كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ، كان دائمًا مدفوعًا بطموح شغوف بالنجاح. لذلك دعونا نستكشف بإيجاز قصة طفولته ونرى ما الذي ساعد في تشكيل اللاعب الذي أصبح عليه.


 ولد كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو في فونشال ، البرتغال ، في عام 1985. نشأ في أسرة متواضعة حيث عملت والدته كمدبرة منزل بينما كان لدى والده العديد من الوظائف الفردية لدعم منزل العائلة.


  منذ صغره ، أظهر حبها و شغفًا بكرة القدم وسرعان ما بدأ في التدرب كل يوم بعد المدرسة على الرغم من الإرهاق المتراكم خلال الأسبوع بأكمله الذي يقضيه في أحواض بناء السفن حيث عمل والديه من أجل جمع ما يكفي من المال لإطعام عائلته الكبيرة بشكل صحيح أيضًا يتألف من ثلاثة أشقاء أكبر: هوغو (27 عامًا) ، إلما (25 عامًا) وليليانا كاتيا (22 عامًا). ثم فرض عطشه الذي لا ينضب إيقاعا جهنميا لا يخرج منه سالما نفسيا لأنه سيتسبب فيه بأزمات عنيفة بسبب الصعوبات المالية التي يواجهها والديه على وجه الخصوص. 


 على الرغم من ذلك ، فإن المثابرة الطوعية التي ظهرت منذ أن كانت دائمًا تؤتي ثمارها أخيرًا ، بفضل الموهبة الاستثنائية التي أظهرها CR7 ، تم رصده في حوالي 12-13 عامًا من قبل SCOUTS OF THE CLUB SPORTING CP الذي لن يتأخر في استدراكه ومن هنا إنطلقت القصة. 


عدد أهداف كرستيانو رونالدو.


 يعتبر بلا شك أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. مع مسيرته الغنية والمتنوعة ، أثبت نفسه كظاهرة حقيقية للعبة.من أكثر الأشياء التي تحدثت عنه هو الرقم القياسي للأهداف التي سجلها في مسيرته.


مع الأندية: تقمصة الدون رونالدو عدات ألوان أندية في مسيرته الأحترافية وهي سبورتينغ لشبونة٫مانشتر يونتد٫ريال مدريد ٫يوفنتوس ٫ حاليا مع النصر السعودي وتمكن من تسجيل710 هداف وأكتره مع ريال مدريد ب450 هداف .


مع المنتخب: خاض مع البرتغال 200 مباراة تقريبا و أحارز 126 هداف ٬حيت يعتبر الهداف التاريخية لمنتخبات العالم. 

أهم أرقام كرستيانو رونالدو


عدد أسيست خلال مسيرته .


مع كل هذه الأهداف الكتيرة التي دونها كرستيانو إلا أنه له إحصائيات في الصناعة أيضا با 268 تمريرة 43 منها مع البرتغال و225 مع الأندية الخامسة التي شارك معها.


كم عدد بطولات CR7؟


خلال مسيرة كرستيانو ، جمع ما مجموعه 32 لقبًا رسميًا ، أبرزها لقاب الدوري الأسباني أكتر من مرة ، وخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا ، الدوري الانجليزي٬الدوري الايطالي وغيرها من بطولات.

 مع منتخب البرتغال تحصل على بطولة أوروبا ، لقب لدوري الأمم.



الجوائز الفردية. 


منذ ظهوره الأحترافية لأول مرة في سنة 2002 ، حصد المدمر قدرًا رائعًا من الجوائز ولأحصائيات الفردية. منها خمس جوائز الكرة الذهبية٫البوشكاش٫أفضل لعب في اوروبا والعديد ايضا.



 عدد هاتريكات الدون .


 يمتلك اللاعب الأفضل تدوين للثلاثية 62 ثلاثية ، حيث سجل 52 هاتريك أثناء اللعب مع أندية مختلفة والعشرة المتبقية أثناء تمثيله للمنتخب الوطني. أحدث هاتريك له حدث في 25 فبراير 2023 ، في مرمى فريق ضمك السعودي.


بعض أرقامه القياسية. 


حقق النجم البرتغالي نجاحًا مذهلاً طوال مسيرته من إحصائيات وأرقام قياسية عديد صعب تحطيمها وأبرزها:


  • هداف كأس العالم لأندية برصيد 7 أهداف٫وأكتر لعب تتويج بيه متحصل على 4 ألقاب.

  • تسجيل 50 هدفاً في 3 بطولات كبرى وهي كل من الدوري الانجليزي و الايطالي والاسباني .

  • أول لاعب يسجل في كل دقائق المباراة من 1 إلى 90.

  • الهداف التاريخية لكرة القدم أكتر من 849 هدف و لنادي ريال مدريد برصيد 450 هدف .

  • أكثر عدد أهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بمجموع 140 هدفا.

  • أكتر لعب أوروبي يتحصل على كرة الذهبية خمسة مرات.

  • واحد على الأقل من أصل خمسة كؤوس أوروبية.

  • أكثر عدد مشاركات في دوري أبطال أوروبا : 183.
  • اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب الوطني: 197.

  • - اللاعب الأكثر مشاركة في كأس أوروبا: 5 (متساوٍ مع إيكر كاسياس ، الذي لم يلعب أي مباراة في عامي 2000 و 2016).

افضل إحصائيات وبطولات  كرستيانو رونالدو


خارج الملعب أيضًا ، يظل رونالدو له تأثير كبير على الصعيدين الاجتماعي والتجاري من خلال ورقات مختلفة مثل Nike و Herbalife Nutrition التي مكنته من بناء علامة تجارية دولية خارج نطاق الرياضة نفسها!


وهو أكثر شخص متابعة على موقع التوصل الأجتماعي بعدد متابعين تجاوز 570 مليون متابع.


 بالإضافة إلى ذلك ، مما يؤدي إلى حالاته مثل إنشاء مدارس بإسمها في جميع أنحاء البلاد فرصًا تعليمية للأطفال الذين يعيشون في المناطق المنكوبة بالفقر - ​​مما يثبت مرة أخرى كريستيانو المؤثرة حقًا!.


 ثروة كرستيانو رونالدو.


لدى الأسطورة  البالغ من العمر 38 عامًا حاليًا ثروة تعرف بـ أكتر من 500 مليون دولار (410 مليون جنيه إسترليني) .
كم يتدول عن طريق الصحفة أن ثروته ستاضعف 3 مرات بعد إنتقاله إلى النصر السعودي.  


اهم إحصائيات كرستيانو لعب النصر السعودي حاليا



تذكرنا المسيرة المتميزة التي يتمتع بها كريستيانو رونالدو كيف يبدأ كل نجاح بجهد دؤوب: ما عليك سوى التحلي بالصبر والإيمان بنفسك والعمل الجاد لتحقيق أهدافك وتحقيق حلمك👏🙏👊❤!

تعليقات

التنقل السريع