القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

 

ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيي الاسم الكامل لي الاسطورة والموهبة التاريخية 

-ولد ميسي في روزاريو بالأرجنتين (سنة24 جوان1987)في عائلة فقيرة وكان أبواه يريد بنات مكانه لكن شأت الأقدار يكون ميلاد الاسطورة.

-بدأ ليو مداعباته للكرة في سن 4 سنوات وأضهر على مهاراته التي كانت تفوق سنه وفي يوم من الأيام حضر هو وجدته مبارة لفريق الأصغار لنادي لغراندولي وهو نادي محلي يلعب و يديروه والده أنى دك ولحسن خظ ميسي كان فريقه غير مكتمل وقرار حكام مبارة عدم بدأ اللقاء حتى يكتمل عدد فريق فقرارة جدة  ميسي أن يشارك حفيده مكان لعب النقاص. برغم من صغر سنه على الأعبين وتألقه في تلك المباراة .وهكدا بدات المسيرة الخيالية للبراغوت الأرجنتيني.


-ولعب عدة سنوات لنادي ومن تم إنتقال إلى نادي, ell's ONewld .بعد ماكان مالد نجم عالمي في سماء الكورة .وفي سن الحادية عشرة ٬تم تشخيصه بمرض نقص هرمون النمو الذي يكلف كتير لي علاجه.  كاد المرض على قضاء عليه وعلى مسيرته.


 - ولكن بعد رؤية بعض الإشارات الثابتة للاهتمام بتألق ميسي من نادي برشلونة ، إختاروا الانتقال إلى إسبانيا. اختبر ميسي لبرشلونة والنادي وكان النادي مغرمًا به لدرجة أنهم قرروا دفع كل مصرفه وتكاليف علاجه الطبي البالغة 1000 دولار شهريًا.

-وبعد علاجه نهائيا من المرض بدأ التدرب في المدرسة( لامسيا)وكان العب رقم 1 مع عدة لعبين متألقين أمتال بيدرو ألبا وغيرهم...


قصة ومسيرة ليونيل ميسي.

- وفي سنة 2004 تم ترقية المتألقين في الاكادمية إلى الفريق الاول تحت قيادة ا لمدرب الهولندية ريكاردو .وفي يوم16أكتوبر 2004.كانت مباراة في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول في دقيقة 82 نزل ميسي مكان البرتغالي ديكو مم غاضب الجمهور من هذا التبديل بعد ماكان ديكو متألق في تلك الفترة.


قصة ومسيرة ليونيل ميسي.

-ومن ذلك التبديل حفرة ميسي مكانه في النادي الكتالونية و زاد بريقه مع كل المدربين وأكتارهم بيب غورديولا وتحصل على35 لقاب مع برشلونة .وبعدها قرر الأنتقال إلى باريس سان جيرمان سنة 2021 وتحصل على لقبين (قابل لأرتفاع).

-وفي المنتخب بدأ بخيبة وإخفقات كتيرة مع الأرجنتين وخسرة عدة نهائيات ومنها نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا وأدات ذلك لي الأعتزل دوليا لكن بعد فترة قرر الرجوع في قرره بعد إلحاح كبير من ماردونا والعديد من النجوم أولها منافسها كرستيانو رونالدو.مع حلول سنة 2021 إيتسمت له الالقاب مع منتخب بالحصول على كوبا أمريكا  حتى سنة 2022 جأت الفرحة العضيمة التي ستجعله أفضل لعب عبرة التاريخ كرة القدم وهي تحققها لي لقب كاس العالم قطر 2022 بعد تألق غير طبيعية.


قصة ومسيرة ليونيل ميسي.

_ويمتلك ميسي 42 لقاب حتى الأن مجموعة مع الأندية و المنتخب.

-وفي النهاية نتمنى لكم أيام سعيدة وحظ جميل متل ميسي وشكرا. وعلى رأيك الشخصية منا هو أفضل لعب في تاريخ المستديرة ؟الإجابة في تعليقات.                      (شكرا جزيلا لكم.💪❤️)   


تعليقات

التنقل السريع