القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

أرقام للاعبين كرة القدم ماهي أهميتها وما دوره؟

 

 إذا سابق لك و شاهدت مباراة كرة قدم من قبل ، سيأخد إنتبهك كل لاعب يحمل رقمًا على قميصها.  هذه الأرقام له اهمية كبيرة جدا.  ومع ذلك ، لا يفهم الكثير من الناس ما دوراه وعلى ماذا تدل ولماذا يتعين على لاعبي كرة القدم ارتداء رقم.  


 

 في هذه المقالة ، سنعرض عليكم نظرة  على ثقافة الأرقام في كرة القدم ونرى على وجه التحديد لماذا يتعين على اللاعبين ارتداء الأرقام ، وكيف يجيب توفير هذه الأرقام ، ودورها ٬ على ما تدل ٬متى أستعملت وبعض الموقف وقصص عنها.

أرقام للاعبين كرة القدم  ماهي أهميتها وما دوره؟

 بسم الله الرحمان الرحيم.

لنبدأ.


نشأت و دور الارقام في كرة القدم.


لعبت أول مباراة بأرقام سنة 1928 في مباراة بين أرسنال وفريق شيفيلد وينزدي ٬ حيت بدأت فكرة الأرقام من رقم 1 إلى رقم 11. 

في أول لم تعطي الفكرة أهمية كبيرة من قبل الموؤطرين و المسؤولين عن كرة القدم٬ حتى وجدو أن الفكرة بدات في الأنتشار وله صوت قوي ومن ثم أصبحت إجباري على جميع الأندية أن يحمل لعبيها أرقام في القميص  



وهي التي لم تبدأ مع ظهور كرة القدم و بدأت بعد تطور لعب قليل والغرض منه تسهيل على الجماهير لمعرفة لعبين وحتى من طرف المدربين والخصوم لأعطاء التعليمات .


أيضا تسهيل على الناس الذين يتبعون المباريات من الشاشة  قبل عصر HD و 4k.


لذلك كان أمر ضروري لترقيم الفريقين عن طريق أرقام متتالية ٬حيت بدأت أول من 1إلى 11.

وتم إعطاء رقم 1 إلى حارس المرمى و 2٬3٬4٬5 لدفاع و6 لخط الوسط مع رقم 8 و10٬7٬9٬11 خاصة بالهجوم .

  وبعده تمت تتنزل هذه الفكرة درجة بالدرجة وأصبح شكل عادية جدا حمل أي رقم من 1 إلى 99.


بعض القصص وأهم الأرقام في كرة القدم.


رقم لعب على حساب حرف الأول من إسم لعب.


 في مونديال 1974٫1978٫1982 قام منتخب الارجنتين بتوزيع ارقام لعبين على حسب أبجدية  اسم العائلة لوضع حد المشكل بين اللاعبين بستناء ديغو ماردوانا الذي حمل رقم 10 من رغم وقت إسمه مع رقم 12.


الرقم 0.


وقع لعب المغربية هشام الزروالي عقد مع نادي أبردينالاسكتلندية لكن الجماهير وجدت صعوبة نوع ما في نطاق إسم لعب فأطلق عليه إسم زيرو إختصر إسم الزروالي   فقام لعب من تغير رقمه أيضا إلى رقم صفر ليصبح أول لعب يحمل هذا الرقم ٬لكن الفيفا بعد عامين قررت نزعج هذا الرقم نهائيا.


الرقم 01.

كلنا نعلم إن رقم 10 يحمله لعب الحاسمة في الفريق والنجم.

لكن حارس مرمى فريق سابولو السابق والهدف سيني كان يريد رقم 10 في الفريق ٬حيت لم تقبل الإدارة لكن الحارس قرر حمل رقم 10 بالمقلوب أي 01.

أهم أرقام لعبين في كرة القدم.

9: يحملها في الأغلبية  قلب الهجوم من أهم النجوم التي حاملة هذا الرقام/ رونالدو الظاهرة ٫ سوريز ٫ زلاتان ٫توريس ٫بنزيمة وغيرهما.


7/10: غلب ما يحمل هذا الأرقام نجم الفريق وهدفها وأهم من حملها /7 كرستيانو رونالدو ٫ كنتونا ٫شيفشينكو 10٫ميسي٫زيدان ٫بيليه٫ماردونا٫أوزيل.


8:يحملها اكثر لعب الارتكاز أهمهم /إنستا ٫توني كروس٫لمبارد٫تشافي.


5:يعطوها في الأكتر لي قلب الدفع متل / كارنافرو ٫بويول٫بيكنابور.

     

تعليقات

التنقل السريع