القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

مواسم 2004 الغريب والمتيرة في كرة القدم.

 مواسم 2004 الغريب والمتيرة في عالم كرة القدم.


كان عام 2004 موسمًا غريبًا وفريدًا في عالم كرة القدم.  بالنسبة للعالم من حيت الأحدات والأنجازت التي حددت.

  هذا ما  جعل عام 2004 مميزًا للغاية ؛  كان هناك الكثير من الأحداث الغريبة والرائعة خلال هذه الفترة مما زاد من خصوصيتها وغربتها !   
وفي هذه المقال سنتحدت على الأحدات والأنجازت 2004 في كرة القدم.
مواسم 2004 الغريب والمتيرة في كرة القدم.

1.اليونان بطل اليورو.


  شهد يورو 2004 فوز اليونان بطلاً رغم كل الصعاب حيث صدمت العديد من النقاد بفوزها على مضيفتها البرتغال 1-0 في الوقت الإضافي بعد أن تم استبعادها قبل البطولة باعتبارها واحدة من المرشحين للفشل نظرًا لمستواها الباهت الذي قاد حتى ذلك الحين .


حيت جأت هذا التوقعات لأن منتخب لم يكن له تاريخ٬ ولم يستطيع تحقيق الفوز  قبل في أي مباراة من البطولة العالميا التي شارك فيه وهي يورو عام 1980 وكأس العالم نسخة 1994 مما جعل الحلقة الاضعاف لكن خلف كل التوقعات وقهر الكبار. 


مواسم 2004 الغريب والمتيرة في كرة القدم.


2.بورتو يفوز بدوري أبطال أوروبا. 


إستطع نادي بورتو في 2004 من قهر أوروبا والفوز بدوري أبطال أوروبا وخلف كل التوقعات في مفاجأة كبيرة أن دك٬ حيت كان بورتو لا يدخل ضمان فراق الدوريات الأوربية الخامسة ٬ وأيضا يضم لاعبين مغمورين مقارنة مع الأندية الاخرى أمتل ريال مدريد ٫برشلونة ٫ميلان٫ باير ميونيخ .


بأضافة إلى كان تحت قيادة مدرب جديد في عالم التدريب وليس له إسم وصوت كبيرة٬ لكن الأن أصبح  من أحسن المدربين في العالم وهو الشبيشال وان البرتغالي جوزيه مورينيو.


إنتصار بورتو  في المبارة النهائية على فريق موناكو الفرنسي الذي كان مفاجأة كبيرة و غريب وصوله إلى المباراة النهائية ٬ حيت فاز الفريق البرتغالي 3مقابل 0 ويحقق الشمبيونزليغ للمرة التانية في تاريخها.


مواسم 2004 الغريب والمتيرة في كرة القدم.


3.أرسنال بطال الدوري الإنجليزي بدون أي هزيم.


دخل أرسنال موسم 2004 من الأندية المرشحة للتحقق الدوري الإنجليزي نسبة للاعبين الموجودن دخل هذا الفريق والمدرب المحنك أروسين فينغر ٬الغريب ليس هنا الغريب يكمن في وعاد المدرب حيت قال انه سيحقق الدوري بدون أي خسرا.


تمكن فريق أرسنال من تحقيق هذا الوعد وأكمل الدوري بدون هزيمة وحصل على 90 نقاط بدون خسرا في سابقة متيرة.


مواسم 2004 الغريب والمتيرة في كرة القدم.


4.فالنسيا يحقق الدوري الأسباني. 


تمكن فريق فالنسيا في عام 2004 بعد أداء رائع ومتيرة من تحقيق الدوري ٬ وقد إستتطع من تحققها أمام العملاقين برشلونة و ريال مدريد وينتزع سيطرتهما الطويل على الليغا. 


حيت كان مدرب الفريق أن دك رافاييل بينيتيز ٬ومع الليغا الأسباني حقق أيضا الدوري الأوربي.


كاد يحقق كأس الملك الأسباني لكن ريال كان له رأي أخر وحرمها من تحقيق التلاثية التاريخية مع ذلك يعاد موسم 2004 الافضل في تاريخ فالنسيا. 


مواسم 2004 الغريب والمتيرة في كرة القدم.

5.فيردر بريمن أبطال ألماني.

تحصل نادي  فيردر بريمن على لقب الدوري الألمانية 2004في مفاجأة كبير و مدهشة حيت كان هذا الفريق يلعب إلا على البقاء إستطع التغلب على الكبار أمتل الباير ميونخ و شالكه و بورسيا درتموند.   


تحت قيادة المدرب شاف توماس الذي بقاء مع بريمن 41 عام بين لعب ومدرب ٬حيت حقق 74 نقاط لينصب نفسها بطال الدوري الألمانية.


مواسم 2004 الغريب والمتيرة في كرة القدم.


وهذا إلا البعض من أحدات والأنجازت في 2004 حيت يوجد الكتيرة متال.
/تونس تفوز لأول مرة بكأس إفريقيا / شفيشينكو يحصل على الذهبية بعد عام كبير لهنري/ نزول نابولي إلى الدرجة الرابعة/ إنينمبا النيجيري بطال دوري الأبطال إفريقيا /...الخ


  كل هذه الأحداث المتيرة مجتمعة تجعل من السهل على الأنسان النظر إلى الوراء باعتزاز وإفتخار إلى عام 2004 ؛  لم يشهد فقط الإنجازات المذهلة فحسب ، بل شهدنا أيضًا بعض الإنجازات الغريبة حقًا - مما يجعلها واحدة من أغرب وأمياز المواسم التي شهدناها في تاريخ كرة القدم .

تعليقات

التنقل السريع