القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

مولد كرة القدم ومرحل تطورها.


تعاد كرة القدم من أبرز وأهم الرياضات وتمارس في كامل العالم حاليا٬حيت تلعب الأن بجميع المواقف القانونية والمؤترة ٬وهي التي نشأت مجهولة وقد مرت بعدة   محطاطات وتتطورات إلى أن اصبحت على هذا الشكل والمتعة والتشويق. 


مولد كرة القدم ومرحل تطورها.

مولد وفكرة كرة القدم.

بدأت لعبة كرة القدم في قوة الجيش والعسكر في اليابان و الرومان و الصين وكانت تمتل عنوان للياقة البدنية في الجيش والعسكر.حيت تمارس بشراشة وعدوانية كبيرة ولم تكن فيه هذا القوانين و الميزات الحاليا ٬كانوا يلعبونها بكرة مصنوعة من جلود الحيوانات دائرية الشكل٬تسمح ايضا لكافة أعضاء الجسم لمس الكرة . 


سميت في اليابان بأسم "kemari" "كيماري"

سميت في الصين بأسم"cuJu" "سوجي"


ومن تم إستطع الكيميائي الأمريكية تشارلز جوديبير سنة 1836من تطوير المطاط حيت يعتبر المطاط العامل الأول الصناعة كرة في السنوات القديم. 


تطورها

مع حلول سنة1853 من القرن التاني عشر تم التعديل على شكل الكرة من قبل الاتحاد الإنجليزية للعبة كرة القدم وجعل الجلد هو الاساس في صناعتها مع تجعلها دائرية الشكل٬وإضافة البعض من القوانين.


 لعبت في شوراع ومروج بريطانيا متل رغبي و بقسوة وعنف نوعا ما على ماهو عليه حاليا وأدت إلى بعض الوفيات والضرر في البلاد ٬إلى أن عرفت الدخول إلى المدارس العام ولعبت مسابقات مصغرة لكن مع بعض التميزات والاختلافات متل عدد لعبين وحجم كرة وغيرها ...



في عام 1863 تم تنضيم أول مجموعة أو إتحادية لتطويرها والحد من خشونتها ومشكلها ٬حيت وحدو وزن الكرة واخترع قانون لمسة اليد ٬توحيد القميص لكل فريق ٬عدد لعبين في المباراة ومن ذلك العام دخلت وشاهدت كرة القدم ميزات وتتطورات حتى وصلت إلى هذا الأمر من متعة وعشاقها من طراف كل العالم.

أول مسابقة في هذه لعبة  


تمت إجرأ اول بطولة في تاريخ كرة القدم تحت إسم كأس إتحاد الأنجليزي وبدأت سنة1871 بمشاركة 13 نادي ومن أشهرها شفيلد يونتد وكوينز رينجرز وكريستال بالاس و رويال وواندرز و سندرنلاند.


حيت بدأت البطولة على قانون خروج الفريق الخسارة من بديتها حتى المبارة النهائية .


نشاط نهائي أول بطولة رسميا كل من فريق وواندرز و رويال إنجينيرز ٬تمكن فريق وواندرز من الفوز بهدف مقابل صفر والحصول على أهم وأول أفضل تتويجا.


بعد كأس إتحاد الأنجليزي تبعتها بطولات عدا منه  كأس اسكتلندا وكأس الويلز وغيرها من بطولات عريق .

 

تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

نشأ سنة 1904 في باريس ويطلق عليه إسم الفيفا وهو المسؤول منذ تأسيسها على تطوير كرة القدم ويسعى خلف نشر وتحسين لعبة باستمرار و معالجة كل القوانين والجاد من الفساد٬ يأتي مقرها في مدينة زيورخ بسويسرا.


حيت يرئسها حاليا السويسري جياني إنفانتينو. 


وتولى رئستها  9 أشخاص وهم كل من


روبير جيرين (1904 - 1906)

دانييل بورلي وولفول (1906-1918)

جول ريميه (1921-1954)

رودولف ويليام سيلدرايرز (1954-1955)

آرثر دريوري (1955-1961)

السير ستانلي روس (1961-1974)

جواو هافيلانغ (1974-1998)

جوزيف س. بلاتر (1998-2015)

تعليقات

التنقل السريع