القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع


 عوامل تألق أرسنال هذا العام وتمسكه بالصدارة .


يأمل أنصار أرسنال في العودة إلى التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ فوزهم الأخير باللقب في عام 2004. 


 هذا الموسم قد يحصلون على رغبتهم!  مع وجود المدير الفني مايكل أرتيتا في القيادة وتمسك لاعبان رئيسيان بالصدارة ، يبدو أن أرسنال على وشك تحقيق النجاح.

عوامل تألق أرسنال هذا العام.



سنتطلع ليوم لبعض أسباب نجح أرسنال في تمسك بالصدارة.

أولا: المدرب. 

 هناك أرتيتا نفسه - لقد أدت فطنته التكتيكية وقدرته على تحفيز فريقه إلى صعودهم في بعض الأوقات الصعبة خلال السنوات الأخيرة.  يحظى باحترام اللاعبين والمشجعين على حدٍ سواء ؛  إنه يفهم حقًا ما يتطلبه النجاح في هذا الدوري: العمل الجاد والتفاني والتركيز على تحسين كل جانب من جوانب  وتمكنها من سيطرة على غرفة تبديل الملابس.


وخاصة بعد ماكان أرتيتا مدرب مساعد مع أفضل مدربين العالم وهو الفيلسوف بيب غورديولا وتحصل على خبرتها الكبيرة في عالم التدريب. 

تانيا: اللاعبون.

  يأتي اللاعبون هما الرئيسيان  اللذان كان لهما دور فعال في إبقاء آرسنال بالقرب من القمة أو في القمة طوال الموسم بأدائهما الرائعة على أرض الملعب وكذلك الصفات القيادية خارج الميدان التي تساعد على توحيد صفوف الفريق.  


ويمزج فريق أرسنال بين الخبرة و الشباب٬ حيت يملك أفضل المواهب الكروية في كل المركز في أرضية الميدان٬ ففي الدفاع له صلابة كبيرة وهو الفريق التانية أقل إستقبل الأهداف بعد نيوكاسل و مانشستر سيتي٬ حيت سجل على أرسنال 25 هداف فقط٬ وله أسماء تبات منذ بداية هذا الموسم.


 كما هو الحال في مركزي الوسط بقيادة القائد أوديغارد وجورجينيو والبقية وأيضا في الهجوم الذي يمتلك مجموعة من المهجمين الهدافين و  المهارين فنية وقوة بدنية متال بويكا ساكا ونكتيا وغيرهما. 

 

تالثا: شخصية البطل.

لدى أرسنال هذا العام شخصية القتل إلى الرمح الأخير من المباراة ٬وهي سمة من سمات الأبطال متال ريال مدريد العام الفارط ٬حيت تمكن من الفوز في العديد  المباريات في دقيقة الاخيرة  كالقاء برنموت ٫فولهم ٫مانستر يوناتيد ٫أستون فيلا.


رابعا: تحسن نتائجهم ضد الكبار

كان المدفعجي في سنوات 10 الاخيرة دائما ما يخسر أمام الأندية الكبيرة وبنتائج كبيرة أيضا٬لكن هذا العام إستطع تحقيق الفوز على كل الأندية الكبيرة في الدوري الانجليزي إلا فريق مانشستر سيتي.


خامسا: التغيرات النجاحة

يعاد فريق أرتيتا من أنجح الأندية التي يمكن لعبي البدالة من تسجيل الاهداف وصناعة الفارق . متال مباراة برنموت حيت تمكن لعب ربس نيلسون من تسجيل هدف وصناعة الاخر بعد دخوله من مقعد التغير ٬بينما تمكن سميث من صناعة هداف بعد دخوله.


وفي مبارة أمام مانستر يوناتيد تمكن الياباني تومايسو صناعة هدف التعادل وسجل تورساد هدف الفوز بعد تغيرات أرتيتا.

 

لذلك يمكننا أن نرى سبب اعتقاد الكثيرين أنه إذا بقيت الأمور على ما هي عليه الآن ، فقد يكون عام 2022/23 هو العام الذي يستعيد فيه المدفعيون كأس الدوري الإنجليزي!

  

مع نهاية المقال دع لنا رأيك في فريق أرسنال وحضوضه في نيل لقب الدوري الإنجليزي هذا العام🥰🤍🖤 . 

تعليقات

التنقل السريع